أفضل 10 تطبيقات تحرير فيديو على أندرويد و iOS

 يعد تحرير الفيديو من أثقل المهام التي يمكن أن يقوم بها الجهاز الخاص بنا.

 فعلى أجهزة الكمبيوتر ، يتطلب الأمر مواصفات ممتازة ، وأطنانًا من ذاكرة الوصول العشوائي ، وأطنانًا من التخزين ، وبعض المعرفة حول كيفية تشغيل برامج تحرير الفيديو البسيطة و غالباً الخبرة والمعرفة في برامج التحرير المعقدة. 

لا تمتلك الهواتف المواصفات أو القوة اللازمة لتحرير الفيديوهات مثل Final Cut Pro أو Adobe Premiere Pro. ومع ذلك ، يمكن لبعض التطبيقات القيام بالأشياء الأساسية بشكل جيد. بل إنه جيد بما يكفي للكثير من الناس الذين لايملكون جهاز كمبيوتر بمواصفات ممتازة مع بعض الصبر. 

فيما يلي أفضل 10 تطبيقات لتحرير الفيديو على Android و iOS .

FilmoraGo

السعر : مجاني / 7.99$

FilmoraGo هو تطبيق محرر فيديو من Wondershare. إنه ببساطة أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو. 

يمكنك محرر الفيديو هذا عمل الكثير على حائط البرنامج. يمكنك القيام بالأساسيات مثل التنسيق والقص والتصدير والكثير من الأشياء الرائعة. يتضمن أيضًا القدرة على التشغيل العكسي ، وإنشاء مقاطع فيديو مربعة  لـ Instagram و  مقاطع فيديو 16: 9 لـ YouTube على وجه التحديد. كما أنه يدعم أشياء مثل الحركة البطيئة والانتقالات والموسيقى والتراكبات والمزيد. يعتبر هذا البرنامج صفقة رائعة لما تحصل عليه من ميزات. هناك عمليات شراء داخل التطبيق تضيف إليه القوة. ومع ذلك ، فإن معظم الميزات مجانية في الواقع.


 




Adobe Premiere Rush

السعر : مجاني / حتى 53.99$ في الشهر

يعد Adobe Premiere Rush أحد اثنين من تطبيقات محرر الفيديو من Adobe فوق المتوسط. والآخر هو Adobe Premiere Clip وهو أقرب إلى محرر فيديو محمول قياسي. على أي حال ، يعد Adobe Premiere Rush أحد أحدث تطبيقات محرر الفيديو في القائمة وهو جيد جدًا. يأتي مع الكثير من الميزات التي يجب أن تكون لديك ، بما في ذلك المخططات الزمنية متعددة المسارات والمزامنة السحابية وبعض أدوات التحرير المتقدمة.

لا يزال التطبيق بحاجة إلى تحسين واجهة المستخدم وإصلاح بعض الأخطاء ، ولكن لديه الكثير من الإمكانات. 

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمينه في اشتراك Adobe Creative Cloud ، لذا فهو يستحق التجربة إذا كنت تستخدم هذه الخدمة بالفعل.


 



KineMaster

السعر : مجاني / 4.99$ في الشهر

يعد تطبيق KineMaster أحد أقوى تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة على الأجهزة المحمولة وهو أيضًا أحد تطبيقات المرتبة الأولى. يمكنك عن طريقه القيام بالأساسيات مثل معظم تطبيقات تحرير الفيديو الآخرين. لذلك ، يحوي طبقات متعددة من الفيديو والصور والتأثيرات الجاهزة التي تهون على مستخدمه الكثير من العمل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الفلاتر الصوتية ، وتقنية chroma key الكروما (لمستخدمي نمط الشاشة الخضراء) ، وتأثيرات وفلاتر فيديو متنوعة ، وانتقالات ، والمزيد.

هو بالتأكيد ليس بقوة محرر سطح المكتب الكامل. ومع ذلك ، فإنه يقترب كثيرًا من معظم المنافسين الآخرين. نوصي به لإنتاج الفيديوهات الخاصة باليوتيوب .

يمكنك استخدامه مجانًا في الوضع التجريبي لفترة من الوقت. ولكن ستحتاج إلى اشتراك بقيمة 4.99 دولارات أمريكية شهريًا للحصول على كل شيء إلى الأبد.


 



Power Director Video Editor

السعر : مجاني / 5.99$

يعد PowerDirector أحد أكثر تطبيقات تحرير الفيديو شمولاً في هذه القائمة. يأتي مزودًا بالعديد من الميزات ، بما في ذلك أدوات التحرير السريع والتأثيرات المختلفة والأدوات الأخرى ، كما أنه يأتي مع أشياء مثل صانع الصور المجمعة ودعم الحركة البطيئة slow motion. 

الواجهة سهلة الاستخدام نسبيًا وتستخدم طريقة محرر الجدول الزمني الكلاسيكية. يجب أن يكون مألوفًا أكثر لأولئك الذين يقومون بتحرير الفيديو في كثير من الأحيان. 

يمكن تنزيله واستخدامه مجانًا ، ولكنك ستحتاج إلى صرف بعض الأموال الإضافية للحصول على جميع الميزات. هذا محرر فيديو حقيقي ، خاصة للشاشات الأكبر حجمًا مثل أجهزة Chromebook أو الأجهزة اللوحية.


 



Funimate Video Editor

السعر : مجاني ولكن هناك اضافات متاحة للشراء داخل التطبيق

Funimate هو أحد تطبيقات تحرير الفيديو الشائعة بشكل مدهش والمستخدمة كثيراً ، ولكنه ليس قوي للغاية. 

إنه يعتبر تطبيقًا رائعًا لإنشاء مقاطع فيديو موسيقية أو مقاطع فيديو بسيطة من الأشياء التي لديك بالفعل على جهازك. هناك 15 فلتراً للفيديو يمكنك اللعب بها وعملية الإنشاء سهلة إلى حد ما. هذا التطبيق ليس شيئًا تريد استخدامه في فيديوهات جدية ومعقدة ، يجب أن تحوي الكثير من التأثيرات والتفاصيل. ومع ذلك ،هو من الأفضل لعمل ونشر مشاركات الفيديو القصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي . يمكنك تنزيله مجانًا لتجربته بنفسك.


 



ALIVE Movie Maker

السعر : مجاني

ALIVE Movie Maker Filmmaker من بين أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية المتاحة حاليًا. ستتمكن من قص محتوى الفيديو وإعادة ترتيبه بالإضافة إلى تعيين نقاط الاتصال. يتميز التطبيق أيضًا بمجموعة متنوعة من تأثيرات الفيديو ويمكنك تصميم الفلاتر المخصصة الخاصة بك ، على الرغم من أن هذه الوظيفة ليست قوية بشكل مذهل. كما أن لديه باقي الأساسيات ، مثل الموسيقى. واجه التطبيق بعض المشكلات منذ إعادة تصميمه ، لكنه لا يزال أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المتوفرة. كما أنه مجاني تمامًا مع الإعلانات.


 







Movavi Clips Video Editor Plus

السعر : مجاني / 12.99$ اشتراك سنوي

Movavi’s Video Editor Plus هو محرر فيديو قوي لسطح المكتب يوفر وضعي إنشاء يدوي وتلقائي. يمكنك تعديل المحتوى الذي يرضيك أو إنشاء فيديو موضوعي بعناية في أقل من خمس خطوات. يتضمن التطبيق الكثير من خيارات الانتقال وحتى القدرة على تحرير الصوت الخاص بك. يوفر Movavi أيضًا تأثير الكروما Chroma Key ، وهي أداة أساسية عند بدء عملية التحرير. إذا كنت تفضل التعديل أثناء التنقل ، فستحتاج إلى تنزيل Movavi Clips الذي يجمع بين الكثير من عناصر التحكم التي تحتاجها مع تنسيق سحب وإفلات سلس. يسمح Movavi Clips بتصدير 1080p عالي الجودة لاستكمال القائمة الشاملة لخيارات Video Editor Plus.


 


Quik Video Editor

السعر : مجاني

Quik من جيل جديد من تطبيقات تحرير الفيديو. إنه طلبك إذا كنت بحاجة إلى شيء بسيط. الطريقة التي يعمل بها هي إضافة ما يصل إلى 50 صورة ومقطع فيديو إلى التطبيق. ثم يقوم التطبيق بتحليلها وإخراج مقطع فيديو قصير منها. يحتوي Quik على حوالي عشرين نمط فيديو ويمكنك إعادة ترتيب الفيديو وتخصيصه قبل تصديره. إنه ليس بنفس قوة شيء مثل Adobe Premiere Clip أو PowerDirector ، ولكن لا يحتاج الجميع إلى شيء بهذه القوة. إنه مجاني للتنزيل و بدون عمليات شراء داخل التطبيق.


 



InShot Video Editor

السعر : مجاني / 2.99$ في الشهر / 9.99$ في السنة / 29.99$ مدى الحياة

InShot هو محرر فيديو بسيط للغاية يركز بشدة على أشياء مثل الفلاتر والترتيب و الزركشة ومقاطع الفيديو القصيرة. يحتوي على محرر جدول زمني بسيط بشكل معقول مع قنوات فيديو وصوت متعددة. يمكنك أيضًا الحصول على أدوات أساسية مثل الاقتصاص ، ومجموعة مختارة من الموسيقى ، والعديد من الأشياء الصغيرة الأخرى مثل التلاشي . 

مجموعة الأدوات وحزم الملصقات وأدوات التحكم في السرعة والميزات الأخرى تجعلها رائعة لأشياء مثل YouTube و TikTok ومواقع التواصل الاجتماعي المماثلة. هو مجاني للتجريب ولكن إذا أردت كامل الميزات فعليك الاشتراك أو شراءه بالكامل.


 



VivaVideo

السعر : مجاني / 3.99$

VivaVideo هو أحد تطبيقات تحرير الفيديو الأكثر شهرة.

 من الناحية العملية ، فهو محرر فيديو سهل الاستخدام للغاية. إنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص للمقاطع القصيرة لوسائل التواصل الاجتماعي. يستخدم التطبيق أسلوب تحرير القصة المصورة حيث تقوم بتحميل المقاطع وتحريرها وقصها حسب الحاجة ، ثم الانتقال إلى المقطع التالي. يتضمن أكثر من 200 فلتر فيديو وتأثيرات أخرى مختلفة ، وإدخال نص ، ودعم الحركة السريعة والبطيئة يحتوي VivaVideo على نسخة مجانية تأتي مع علامة مائية وحد زمني لأي فيديو معين. يمكنك إزالة هذه القيود عن طريق شراء الإصدار المحترف.


 



في النهاية نتمنى منك عزيزي القارئ إذا فاتنا أي تطبيق من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لنظام Android و iOS ، فأخبرنا عنه في التعليقات!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-