أفضل طريقة لمعرفة الألعاب التي من الممكن أن تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يسأل الكثير من الأشخاص أنفسهم ، ماهي الألعاب التي تعمل على جهازي؟؟
ولكن للأسف ليس الكثير منهم من يجد إجابة على سؤاله ، حتى بعد قراءته لمواصفات تشغيل أحد الألعاب يجد صعوبة في معرفة إذا كانت هذه اللعبة قد تعمل على جهازه الشخصي ، وقد يشتريها أو يقوم بتحميلها على جهازه وهي بحجم كبير جدا ويضطر إلى الانتظار ساعات حتى يتم التحميل ليتفاجئ بانها لا تعمل على جهازه ، وهذا يسبب الكثير من الإزعاج خاصة أنه في هذه الأيام أغلب الألعاب الحديثة حجمها كبير وتحتاج ساعات من التحميل.
في هذا المقال سأعرفكم على طريقتين بسيطتين من أفضل الطريق ، لتعرف هل تعمل أي لعبة تختارها على جهازك أم لا ، أو ماهي الألعاب التي تعمل على جهازي وعلى أساسها تقوم بالاختيار.


1- نقوم بالدخول إلى موقع www.pcgamebenchmark.com و من ثم نقوم بالضغط في الموقع على Test My PC كما هو موضح في الصورة .


2- بعد الضغط مباشرة يحولنا الموقع إلى صفحة أخرى ويبدأ تلقائيًا تحميل هذا البرنامج الصغير PCGameBenchmark_Detector حجمه 104 كيلوبايت ، وإذا لم يبدأ التحميل إضغط على Retry Download كما هو موضح في الصورة .


3- نقوم بفتح البرنامج الذي تم تحميله فيقوم البرنامج بقراءة ومعرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وثم يغلق تلقائيًا ، ويأخذنا الموقع إلى صفحة يطلعنا فيها على جميع الألعاب التي تعمل على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بنا كما في الصورة.


4- في مستطيل البحث الخاص بالموقع نقوم بكتابة اسم اللعبة التي نريد أن نعرف أنها تعمل على جهازنا GTA 5 مثلاً ونضغط بحث  ، فيعطينا إذا كانت هذه اللعبة ستعمل بمتطلباتها الدنيا أو المفضلة وتكون النتيجة كل شيء بالأخضر كما هو موضح في الصورة .


بعض الألعاب قد تعمل على المتطلبات الدنيا ولا تعمل على المتطلبات المفضلة على جهازك الخاص وعندها يجب تخفيض إعدادات الجرافيك في اللعبة ، ويعطيك الموقع أحد النتائج بالأحمر كما في المثال في الصورة .


5- إذا أردنا الرجوع إلى قائمة جميع الألعاب التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، نقوم بالضغط على Rate my PC كما في الصورة.

وفي الصفحة التالية نقوم بالضغط على Wich games can you run كما في الصورة التالية فينقلنا إلى صفحة جميع الألعاب التي تعمل على مواصفات جهازنا الخاص التي عرضناها سابقًا.


- يمكننا إدخال مواصفات جهازنا يدويًا دون تحميل البرنامج الخاص بالموقع في صفحة البداية للموقع كما في الصورة الموضحة أدناه .



الطريقة الثانية :
1- نقوم بالدخول إلى موقع www.systemrequirementslab.com وفي مربع البحث بجانب الرقم 1 نكتب اسم اللعبة التي نريد معرفة إذا كانت تعمل على جهازنا مثلاً Marvel’s Spider-Man Remastered ومن ثم نضغط على Can You Run It كما في الصورة.


2- يعطينا الموقع المواصفات الدنيا والمفضلة للعبة التي أدخلنا اسمها فنضغط مرة أخرى على Can You Run It كما في الصورة .


3- يبدأ تلقائيًا تحميل هذا البرنامج الصغير Detection بحجم 4.63 ميغا ، نقوم بفتح البرنامج الذي تم تحميله فيقوم البرنامج بقراءة ومعرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وثم يغلق تلقائيًا ، ويأخذنا الموقع إلى صفحة يبين لنا إذا كانت اللعبة المطلوبة تعمل على جهازنا أم لا بالمواصفات الدنيا و المفضلة للعبة وتكون إشارات خضراء إذا كانت تعمل على الدنيا والمفضلة كما في الصورة .


وإذا كانت الإشارات حمراء على الدنيا والعليا فمعناه أن اللعبة لن تعمل على جهازنا ، أما إذا كانت خضراء على الدنيا وحمراء على المفضلة كما في المثال في الصورة التالية على أحد الألعاب ، فمعناه أن اللعبة تعمل ولكن يجب تخفيض إعدادات الجرافيك للعبة قبل البدء باللعب .


4- لمعرفة جميع الألعاب التي من الممكن أن تعمل على جهازنا الخاص نقوم بالضغط على الجملة المشار إليها في الصورة التالية.


فيعرض لنا الموقع قائمة الألعاب كاملة كما في الصورة التالية .



الشرح بالفيديو


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-